منتديات الجنرال ماهر


اهلاً وسهلاً بك زائر في منتديات الجنرال ماهر
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
______احصائيات__________ _____نهاية الاحصائيات________

شاطر | 
 

 التبغ للوقاية من الانفلونزا وعلاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليد السلفي
المراقب العام
المراقب العام
avatar

 الأوسمة مراقب مميز
ذكر عدد المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 18/06/2010

مُساهمةموضوع: التبغ للوقاية من الانفلونزا وعلاجها   السبت يونيو 19, 2010 2:50 pm




[size=21]
يعرف الجميع اضرار تدخين السجائر على صحة الانسان، لكن ما لا يعرفه الناس ان قريباً لنبات التبغ سيساعد في وقايتهم من الاصابة بالانفلونزا. في شهر شباط الماضي، منحت وزارة الدفاع الاميركية مبلغ 40 مليون دولار لكل من جامعة تكساس أي وإم، وشركة صناعة الدواء ج-كون، للبدء بمشروع اطلق عليه الاسم غرين واكس.

يتمثل المشروع بتسريع الجهود الهادفة لانتاج لقاح ضد الانفلونزا بتنميته في نبات التبغ. وفي هذا المشروع يعمل الباحثون على هندسة البكتيريا جينياً بحيث تحمل احدث (علامات) فيروس الانفلونزا، ثم يمسحونها على نباتات التبغ من النوع Nicotiana benthamiana القريبة من تلك المستخدمة في السجائر. ونتيجة لذلك تضع البكتيريا مادتها الوراثية في خلايا النبات، والتي بدورها تصنع البروتينات التي يصنعها فيروس الانفلونزا عادة. بعد ذلك يسحق الباحثون اوراق النبات ويستخلصون منها البروتين والذي عند حقنه في جسم الانسان، فانه يقوم بعمل اللقاح، اذ يحفز الجسم لانتاج اجسام مضادة لتقاوم فيروسات الانفلونزا.

ويقول الباحثون ان كلفة انتاج البروتينات هذه تبلغ نحو ربع كلفة انتاجها بالطريقة التقليدية، وان الانتاج يتم اسرع بثلاث مرات منها، وتتمثل الطريقة التقليدية المتبعة حالياً في انتاج لقاحات الانفلونزا، بوضع فيروسات الانفلونزا في بيض دجاج، وهي عملية بطيئة يؤدي اتباعها الى ذلك النقص التقليدي في كميات لقاح الانفلونزا كل عام.
يخطط الباحثون لانتاج عشرة ملايين جرعة من لقاح فيروس انفلونزا الخنازير في العام القادم أي ما مقداره 10% من الحاجة السنوية للقاح، على ان يبدأوا تجارب عيادية على اللقاح المنتج من نباتات التبغ، قبل ان يمكنهم تعميم استخدام اللقاح.

ويعتقد الباحثون انه يمكن استخدام نهج مماثل لانتاج بروتينات تعالج الناس المصابين فعلاً بالانفلونزا، علماً بأنه في الشتاء القادم، سيبدأ باحثون من جامعة اريزونا ستيت تجارب لمعالجة فئران مصابة بالانفلونزا، ويأملون ان يبدأوا تجارب عيادية مماثلة على الانسان في غضون خمسة اعوام.

وتبعاً لما يقوله كيانغ تشين مدير مشروع انتاج اللقاح، فان نبات التبغ المهندس جينياً هذا سيغزو الاسواق، اذ انه مثل ابن عمه المستخدم في صناعة السجائر، سريع النمو وقليل الكلفة، وهو قادر على امتصاص مادة وراثية غريبة بسهولة. كما تمتاز الطريقة المعتمد على نبات التبغ عن الطريقة المعتمدة على البيض بأن لا حاجة لرعاية خاصة كما في الدجاج، اذ كل ما يحتاجه النبات الماء والاملاح المعدنية وضوء الشمس، ويقول ان 11 مليون نبات تبغ من هذه يمكنها ان توفر نصف حاجة السوق من لقاح الانفلونزا في غضون خمسة اسابيع فقط.

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التبغ للوقاية من الانفلونزا وعلاجها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجنرال ماهر :: عالم حواء :: ازياء - صالون حواء الرومانسية-
انتقل الى: